31/10/2010 - 11:02

خدمة لصالح الجمهور لشرطي اعتدى على مواطنين

-

خدمة لصالح الجمهور لشرطي اعتدى على مواطنين
حكم قاضي محكمة الصلح في بئر السبع، دوف ميغد، على الشرطي شاي شيران، بأن يخدم الجمهور ويعوض مواطنين، احدهما عربي، بمبلغ 500 شيكل، بعد ادانته بالاعتداء عليهما.

وجاء في لائحة الاتهام انه في ايار 2002 أوقف الشرطي السائق البيرت افاييف، من مدينة بئر السبع، ليحرر مخالفة سير له. وفي لحظة ما اراد السائق لفت انتباه الشرطة إلى شيء ما، فوضع يده على كتفه، ما ادى إلى خروج الشرطي من سيارة الشرطة وقام بضرب السائق على راسه وركله برجله.

وبعد أربعة أشهر، أي في ايلول نفس العام، أوقف الشرطي نايف أبو القيعان، من قرية حورة، لتحرير مخالفة له، ولكن أبو القيعان رفض قبول المخالفة فما كان منه وامسك بقميصه وركله برجله ما أدى الى اصابته في ساقه اليسرى.

وقد شرح الشرطي لضابطة الفحص انه قام بالتهور والاعتداء على المواطنين، لأن والديه تطلقا لأسباب اقتصادية، ما أدى إلى التأثير السلبي على نفسيته وبالتالي على تصرفاته! وقد أوصت ضابطة الفحص بأن لا يتم ادانته لأنه عبر عن اعتذاره الشديد لما بدر منه، وان يتم ارساله للعمل في خدمة الجمهور.

القاضي ميغد قال انه لا يمكن ان لا يتم ادانة الشرطي لأنه قام بالاعتداء على مواطنين في فترات قريبة، وحكم عليه بالسجن الاحترازي لمدة ستة اشهر على أن لا يقوم بالاعتداء على أحد في السنوات الثلاث القادمة، والعمل لصالح الجمهور لمدة 240 ساعة في مركز ثقافي "فاني كابلان" في بئر السبع، بالاضافة إلى تعويض السائقين بمبلغ 500 شيكل لكل منهما.

التعليقات